افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

السبت، 3 ديسمبر، 2016

سامي: الهلال عاقبنا .. وعملنا الإيجابي سيستمر

تصوير: ماجد البقمي


 أكد سامي الجابر مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام الهلال وقال: " لعبنا بطريقة رائعة وسيطرنا ولكن عندما تخطئ خطأ أمام الهلال تتعرض للعقاب".

وأضاف: الهدف صعب علينا المباراة وفي الشوط الثاني لم نبدأ كما كنا نتوقع وعموماً مبروك للهلال ونحن سنواصل ونعمل.

وختم حديثه بالقول: " نحن لازلنا نبحث عن إنتاج فريق قوي ويجب أن يستمر العمل

الوحدة (طوق نجاة) للفتح.. والتعاون يسعى لعبور الخليج


تُختتم اليوم السبت منافسات الجولة الـ 11 من دوري جميل للمحترفين لكرة القدم بلقاءين، عنوانهما "لعبة الكراسي"؛ إذ إن تقارب النقاط والمراكز يجمع بين الفرق الأربع.

الفتح - الوحدة
اللقاء الأول يجمع الفتح ونظيره الوحدة على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء. يخوض الفتح اللقاء وسط ظروف سيئة جدًّا؛ كون الفريق يقبع في المركز الأخير بخمس نقاط فقط. ويأمل "النموذجي" بمصالحة جماهيره؛ كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويسعى للهروب من قاع الترتيب مع نهاية الدور الأول من الدوري.

في المقابل يسعى فرسان مكة للعودة من الأحساء ولو بنقطة التعادل لتخطي المركز العاشر (9 نقاط).

الخليج - التعاون
في مواجهة لا تقل أهمية عن السابقة يواجه الخليج نظيره التعاون على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر. اللقاء يشكل منعطفًا مهمًّا بالنسبة للخليج (المركز الـ13 بثماني نقاط).

من جهته، يأمل التعاون بتخطي مركزه الثامن (12 نقطة)، وإعادة الصورة الزاهية التي ظهر بها الفريق في الموسم الماضي بطاقم فني جديد، وتجانس بين اللاعبين الجدد والسابقين

"كلاسيكو الأرض" بين صدارة الريال وتعثرات برشلونة




تتجه الأنظار اليوم السبت إلى ملعب كامب نو في برشلونة، الذي سيكون مسرحاً للكلاسيكو الأكثر شعبية في العالم "كلاسيكو الأرض" بين الغريمين التقليديين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد المتصدر، في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.



والتقى الفريقان 264 مرة في كل المسابقات والمباريات الودية، ففاز ريال مدريد 97 مرة وبرشلونة 109 وتعادلا 58 مرة.



ولا تختلف مواجهة اليوم عن سابقاتها وستكون حاسمة للطرفين، خصوصًا برشلونة الذي يدخلها تحت ضغوط كبيرة بسبب نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة، وآخرها سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ملقة وريال سويسيداد، إضافة إلى تعثره المخيب أمام هيركوليس المتواضع 1-1 الأربعاء في ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس إسبانيا.



وأهدر برشلونة 4 نقاط في المرحلتين الأخيرتين، ما وسع الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى 6 نقاط، وبالتالي فإن أي تعثر اليوم سيعزز فرص النادي الملكي في الظفر باللقب الذي يلهث وراءه منذ عام 2012

.

ويدرك برشلونة أن أي تعثر قد يكلفه المركز الثاني خصوصًا وأن شريكه أشبيلية يخوض اختبارًا سهلاً أمام مضيفه غرناطة الأخير.



في المقابل، يحل النادي الملكي ضيفاً في "كامب نو" لتأكيد نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وبهدف تحقيق الفوز السابع توالياً في "الليجا" وقطع خطوة كبيرة في استعادة اللقب الغائب عنه منذ 2012.

أخضر الصالات يعلن قائمة معسكر سلوفاكيا



 أعلن الجهاز الفني للمنتخب السعودي لكرة قدم الصالات بقيادة (البلجيكي) ايفينس هيرمانس والمدرب (الوطني) عبدالله الرشود قائمة اللاعبين المستدعين لمعسكر المنتخب الإعدادي الذي سيقام في جمهورية سلوفاكيا  خلال الفترة من 5  حتى  15  ديسمبر الحالي، وذلك استعداداً للمشاركات والاستحقاقات المقبلة، هذا وقد ضمت القائمة 18 لاعباً، هم: فيصل السلطان - عقيل العبودي - حسن الكعبي - طلال معشي - فارس القحطاني - منصور الزهراني - يحيى فرسان - فهد الرديني - عبدالرحمن هزازي - ايهاب السعد - اسعد السعد - معاذ عسيري - صالح الغامدي - فهد الشيخ - متزن المنيع - جوهر البيشي - نواف عروان - إبراهيم الأعجم.



 من جهته كشف مدير المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات إبراهيم العيسى عن برنامج المنتخب في معسكر جمهورية سلوفاكيا  قائلاً إن هذا المعسكر يأتي ضمن البرامج الذي وضعها الجهاز الفني مسبقاً التي تهدف لتجهيز المنتخب للمشاركات و الاستحقاقات المقبلة سواء على الصعيد الخليجي أو الآسيوي القريبة، بالإضافة للتعرف على اللاعبين بشكل أكبر من قبل الجهاز الفني من خلال الوقوف على مستوياتهم عن قرب وتوظيفهم بالطريقة المناسبة من أجل خلق الانسجام والتأقلم بين الجميع.

برباعية في الوحدة.. الفتح يحقق أول انتصاراته



حقق فريق الفتح الأول لكرة القدم، أول انتصاراته في دوري جميل وذلك بعد تغلبه على ضيفه الوحدة بنتيجة ٤-٢ في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير مساعد بن جلوي في الأحساء، ضمن الجولة الحادية عشرة.

سجل أهداف الفتح ، لويس ليال وعلي البليهي وناثيان جونيور واندري الفيس في الدقائق ١٠،٦٥،٧٥،٧٧ فيما سجل للوحدة مختار فلاتة ومعتز الموسى في الدقيقتين ٥٥،٥٧.

وبهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى ٨ نقاط في المركز الثالث عشر فيما جاء الوحدة تاسعاً بـ١٠ نقاط.



في مباراة نارية.. تشيلسي يقلب الطاولة على السيتي بثلاثية





حقق تشيلسي فوزاً مثيراً ومستحقاً على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في قمة الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز التي جرت اليوم السبت على ملعب الاتحاد.
وافتتح مانشستر سيتي باب التسجيل في الشوط الأول بواسطة المدافع جاري كاهيل الذي سجل في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة الخامسة والأربعين، فيما انتهى الشوط الأول على هذه النتيجة.
وسجل تشيلسي هدف التعادل في الدقيقة الستين عن طريق المهاجم دييجو كوستا، فيما تمكن فريق البلوز من تسجيل الهدف الثاني عن طريق لاعب خط الوسط ويليان من هجمة مرتدة في الدقيقة السبعين.
وقبل انتهاء المباراة، فقد تمكن المهاجم الإسباني ايدين هازارد من التوقيع على الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليواصل تشيلسي سلسلة انتصاراته المثيرة للإعجاب في الدوري الإنجليزي.

ورفع تشيلسي رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة الرابعة والثلاثين في المركز الأول في الترتيب العام للدوري الإنجليزي الممتاز، في حين تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة الثلاثين في المركز الثالث مؤقتاً.

أسقط "الخليج" بهدف حمداوي .. "سكري القصيم" حلاه زايد



رمى فريق التعاون الكروي نظيره الخليج  إلى ذيل قائمة ترتيب فرق دوري جميل  ( 8 نقاط ) بعد أن أسقطه  في عقر داره على أرضه وبين جماهيره , وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر .

بهذه النتيجة رفع التعاون رصيد ه إلى 15 نقطة في المركز السابع.

الحصة الأولى :

لم يظهر الشوط الأول فنيا بالشكل المطلوب والمتوقع من جانب الفريقين بل كان سلبيا في النتيجة والمستوى , حيث كان الخليج يسعى لبلوغ مرمى حارس التعاون فهد الشمري مستفيدا بعاملي الأرض والجمهور واستغلال تراجع عناصر التعاون للخلف , لكن  محاولات خط المقدمة المتمثلة في الكسندر وعبدالله السالم  كانت نهايتها سلبية.



في المقابل نظم " سكري القصيم " صفوفه ,  وكادت رأسية ريكاردو ماتشادو عند الدقيقفة 25 تأتي بالخبر السعيد إلا إن حارس الخليج مسلم آل فريج حولها إلى خارج الملعب بصعوبة.


الحصة الثانية :

نتيجة لسيطرة التعاون مع نهاية الشوط الأول , أكمل الفريق ذلك حتى الدقيقة 51 حينما استطاع منير حمداوي استثمار عرضية جهاد الحسين برأسه داخل الشباك الخلجاوية كهدف أول للضيوف.



حاول لاعب الخليج آل سالم عند الدقيقة 61 تعديل النتيجة بعد أن وصلته كرة داخل صندوق التعاون إلا أنه سدد الكرة بجانب القائم الأيمن للحارس الشمري إلى خارج الملعب .



العارضة تقف مع الضيوف إثر تسديدة حمداوي ومثلها كرة مماثلة عند الدقيقة 83 للخليج عن طريق آل سالم


دوري "الأولى": "أحد" يواصل خسائره ويحافظ على صدارته



أقيمت اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى وجاءت نتائجها كالتالي:

القيصومة - الشعلة ( 2 - 2 )
الحزم - الطائي ( 2 - 0 )
الوطني - أحد ( 1 - 0 )

وتختتم الجولة مساء الغد بمواجهة النجوم والفيحاء.


وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - أحد ( 26 نقطة )
2 - النهضة ( 23 نقطة )
3 - العروبة ( 20 نقطة )
4 - هجر ( 19 نقطة )
5 - الحزم ( 19 نقطة )
6 - ضمك ( 18 نقطة )
7 - وج ( 15 نقطة )
8 - القيصومة ( 15 نقطة )
9 - الشعلة ( 15 نقطة )
10 - نجران ( 14 نقطة )
11 - العدالة ( 14 نقطة )
12 - الفيحاء ( 13 نقطة )
13 - الجيل ( 12 نقطة )
14 - الوطني ( 11 نقطة )
15 - الطائي ( 11 نقطة )
16 - النجوم ( 11 نقطة )

في كلاسيكو الأرض.. رأسية قاتلة تقود "الريال" و"البرشا" للتعادل





أنقذ المدافع العملاق سيرخيو راموس فريقه ريال مدريد من تلقي الهزيمة الأولى له في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، وقاد الفريق إلى انتزاع التعادل الثمين 1 / 1 مع مضيفه ومنافسه التقليدي برشلونة في الوقت القاتل من مباراتهما اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقدم الفريقان أداء متوسط المستوى خلال المباراة، وإن تحسن أداء برشلونة نسبيا في الشوط الثاني، ليتقدم بهدف سجله لويس سواريز بضربة رأس في الدقيقة 53 قبل أن يعادل راموس الكفة بضربة رأس أخرى في الدقيقة 90.


والهدف هو الأول لسواريز في مباريات الكلاسيكو، كما أنه التاسع له في مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم، لكنه لم يكن كافيا لحسم الكلاسيكو لصالح فريقه، حيث سجل راموس هدف التعادل في الوقت القاتل.


ورفع الريال رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة ليحافظ على فارق الست نقاط التي تفصله عن برشلونة الذي انفرد بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط أمام إشبيلية.


الهلال: الزوري يشارك في التدريبات الجماعية .. و"العابد" في دبي





عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم ظهر اليوم السبت تدريباته بعد تغلّبه على ضيفه "الشباب" مساء يوم أمس، وأدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الأمس مرانًا استرجاعيًا، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبًا اعتياديًا تركّز على الجوانب الفنية، إذ طبّق الجهاز الفني -في الجزء الأول من المران- تدريبات التمرير، والتحرّك من دون كرة، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الأرجنتيني "رامون دياز" مناورة على كامل مساحة الملعب، شهدت مشاركة لاعبي الفريق الأولمبي لكرة القدم، في حين لم يشارك اللاعب "نواف العابد" في المران؛ نظير ارتباطه بتصوير إعلان دعائي في "دبي".


وشارك اللاعب "عبدالله الزوري" بجزء من التدريبات الجماعية ظهر اليوم، قبل أن يجري مرانًا لياقيًا، حيث ستكون عودته للتدريبات الجماعية بشكل تدريجي بدءًا من مران اليوم، فيما شهد الجزء الأول من مران اليوم مشاركة اللاعب "سالم الدوسري"، قبل أن يؤدي مرانًا لياقيًا؛ وذلك بعد أن تعرّض لإصابة في مشط القدم أثناء تحضيرات الفريق لمواجهة الشباب

نادي الكوكب بالخرج يكرم لاعب كرة القدم الراحل "باسالم"




كرم ملتقى "عصر طائرة الكوكب الجميل" واحدًا من أهم رجالات نادي الكوكب بالخرج المؤثرين محمد صالح باسالم - يرحمه الله - بحضور أبنائه (صالح وعبدالله وعبدالمجيد وعبدالعزيز اللاعب السابق والإداري في النادي)؛ لما قدمه من دعم مستمر ماديًّا ومعنويًّا.

 وأعرب عدد من رموز النادي عن شكرهم وتقديرهم لـ"باسالم" - رحمه الله -؛ إذ كان قدوة لهم؛ لما وجدوه من الحلم وطيب التعامل وحسن الخلق والتوجيه السليم خلال عمله بالنادي، مؤكدين حرصه - رحمه الله - على الارتقاء بالنادي للوصول لأعلى المراتب.

وكان الحفل قد تخلله نبذة عن تاريخ اللاعب الراحل في خدمة النادي، ثم تسلم أبناؤه الهدايا والدروع التذكارية التي تجسد صدق محبة أبناء النادي الأوفياء له - رحمه الله -.

 وفي الختام شكر أبناء اللاعب الراحل "باسالم" مبادرة النادي قائلين: "نرفع لرموز نادي الكوكب (عصر طائرة الكوكب الجميل) الأوفياء جزيل الشكر والعرفان على تكريمهم لنا. وليس ذلك بمستغرب منهم؛ فهم أهله وإخوانه - رحمه الله



أعضاء شرف النصر يعقدون اجتماعهم الدوري الثالث.. غدًا





يعقد أعضاء شرف نادي النصر عند السادسة والنصف من مساء يوم غد الأحد اجتماعهم الدوري الثالث برئاسة الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف، الذي سيعقد في منزل عضو هيئة أعضاء الشرف أيمن القاضي.

وسيتم في الاجتماع مناقشة عدد من الأمور التي تدعم مسيرة النادي الحالية والمستقبلية، إضافة لبعض الجوانب التنظيمية للهيئة.

الجدير بالذكر أن رئيس هيئة أعضاء الشرف رسم استراتيجية للمجلس، تتضمن عقد اجتماعات دورية منسقة ومحددة لأعضاء الشرف، تهدف للوقوف مع النادي ودعمه؛ ليؤدي رسالته، ويحقق آمال جماهيره.





انطلاق ملتقى المدربين السعوديين الثاني بحضور 250 مدربًا




 أطلقت اللجنة الفنية في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اليوم السبت ملتقى المدربين السعوديين الثاني الذي استمر من الساعة العاشرة والنصف صباحًا إلى الساعة الخامسة عصرًا في فندق موفمبيك في مدينة الرياض بحضور أكثر من 250 مدربًا وطنيًا إلى جانب خبراء في عالم التدريب.

وفي بداية الملتقى تحدث المدير الفني في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم السيد يان وينكل وقال: "الجميع يسعى لدعم المدير السعودي فهو أحد المفاتيح في عالم كرة القدم ويجب الاهتمام به لذا نحن نسعى إلى تقديم كل الدعم للمدربين السعوديين، لافتًا إلى أن الملتقى يهدف لتبادل الخبرات مع المتحدين في كل جوانب التدريب.

كما شهد الملتقى استعراض تجارب عددٍ من المدربين الوطنيين والأجانب منهم علي كميخ وسمير هلال وبندر الأحمري وخالد الفرحان ومشبب حكيم وعبد الله الخالدي إلى جانب الدكتور منصور الصويان وجابريلل بليغرينو وويلكان فان بيورن وساندر وعدد من الخبراء في عالم التدريب، فضلاً عن مدربين ومحاضرين هم أودي كوستر وجابريل بلجريني وكريس بورنس وساندر.

وشهد الملتقى حضور عددٍ من المدربين الوطنيين في مقدمتهم ناصر الجوهر وحسن خليفة وفيصل البدين وعمر باخشوين ويوسف عنبر وسعد الشهري وخالد العطوي ومحمد أمين حيدر وغيرهم من المدربين

هل تهرّب كريستيانو رونالدو من الضرائب




أكدت وزارة الخزانة الإسبانية أنها ستقوم بـ"عمليات تفتيش في الوقت المناسب" لتوضيح الحالة الضريبية للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد، وذلك عقب ورود تقارير زعمت تهرب النجم البرتغالي من تسديد الضرائب.

ووفقًا لـ "فرانس برس" فإنه بحسب المعلومات المنشورة في أكثر من صحيفة أوروبية الجمعة وحصلت عليها صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، وفي تحقيق مشترك أطلق عليه "فوتبول ليكس" (تسريبات كرة القدم) فإن رونالدو متهم بإخفاء "150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية".

وقال وزير الدولة خوسيه أنريكي فرنانديز دي مويا السبت لإذاعة "كادينا كوب" الإسبانية: "المعلومات المتوفرة لدى وزارة المالية، تتوافق مع تلك التي جذبت انتباهنا في وسائل الإعلام"، وأضاف: "ما يمكنني قوله هو أن الإدارة الضريبية محترفة جدًا ومن الواضح أنها ستقوم بالتحقيقات المناسبة".

وعما إن كان يجزم بأن رونالدو سيخضع للتحقيق من قِبل مصلحة الضرائب، أجاب فرنانديز دي مويا: "كما نفعل مع جميع الاسبان".

وبحسب الوثائق المستخدمة من قِبل وسائل الإعلام، فإن رونالدو لم يدفع سوى 5.6 ملايين يورو من الضرائب، أي ما يوازي 4 % فقط عن مبلغ 149.5 مليون يورو لعائدات الرعاية قام بتهريبها إلى ملاذات ضريبية في السنوات السبع الماضية.