افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الجمعة، 2 ديسمبر 2016

اجتماع موسَّع لأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب السعودي



عقد الجهاز الإداري والفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم؛ اجتماعاً موسعاً للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بالفترة القادمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

من جهة أخرى يواصل الجهاز الفني للمنتخب السعودي متابعة الجولة الحالية من دوري جميل السعودي لكرة القدم للوقوف على مستويات اللاعبين

خطيب المسجد النبوي يحذر المسلم من أعراض "الغفلة المستحكمة"

أكد أن الحماية منها تكون عبر الصلاة الخاشعة والتحصن بذكر الله

خطيب المسجد النبوي يحذر المسلم من أعراض "الغفلة المستحكمة"

 تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي عن إصلاح القلوب والبعد عن كل ما يفسدها من أمراض مهلكة وأعظمها الغفلة المستحكمة .
وقال في خطبة الجمعة اليوم: "القلب ملك الجوارح وأن للقلب أمراضاً يحرم من أبتلي بها من الخير كله أعظمها الغفلة المستحكمة, والتي شقي بها الكفار والمنافقون وهي التي أوجبت لهم الخلود في النار قال تعالى ( ُولَئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ وَأُولئك هُمُ الْغَافِلُونَ)".
وأضاف: "الغفلة قد تكون عن المسلم بالانشغال عن بعض أعمال الخير وعن الأخذ بأسباب المنافع والنجاة من الشرور فيفوته من ثواب الخير بقدر ما أصابه من الغفلة ويعاقب بالمكروهات والشر بقدر غفلته بترك أسباب النجاة, مستشهدًا فضيلته بقول الله تعالى (وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِّمَّا عَمِلُوا وَلِيُوَفِّيَهُمْ أَعْمَالَهُمْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ)".
وأردف: "الغفلة هي عدم إرادة الخير قصداً وعدم محبته مع خلو القلب من العلم النافع والعمل الصالح، وهذه هي الغفلة التامة المهلكة وهي غفلة الكفار والمنافقين التي لا يفلح المرء معها إلا بالتوبة إلى الله فغفلة الكفار والمنافقين غفلة مستحكمة تامة تخلد صاحبها في النار".
وتابع: "الغفلة من المسلم شر عليه كبير وضرر خطير تورده المهالك وتسد عليه من الخير مسالك، فغفلة المسلم تكون بغفلته عن بعض الأعمال الصالحة التي لا يضاد تركها إسلامه أو الوقوع في بعض المعاصي التي لا تكفر".
وقال "الحذيفي": "للغفلة مضار كثيرة، فبالغفلة عن معرفة كمال التوحيد يقع المسلم في نقص كمال التوحيد وبالغفلة عن تعلم أركان الصلاة وواجباتها يقع الخلل في الصلاة وعدم الخشوع وبالغفلة عن تذكر صلاة الجماعة يجر إلي التساهل بالجماعة وفضلها وبالغفلة عن ثواب الذكاة والغفلة عن عقوبة مانعها يكون التفريط في أدائها وبالغفلة عن تذكر عقوبات عقوق الوالدين يقترف الولد العقوق فيحق عليه ما قال عليه الصلاة والسلام (ثَلَاثَة لَا يَدْخُلُوْن الْجَنَّة: الْعَاق لِوَالِدَيْه، وَالْدَّيُّوث، وَرَجُلَة الْنِّسَاء)".
وأضاف: "مما يعين المسلم علي تجنب الغفلة المحافظة على صلاة جماعة بخشوع وحضور قلب فالصلاة تتضمن حياة القلوب بما فيها من المعاني العظيمة مستشهدًا بقول الله تعالى (وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي) ومما ينجي من الغفلة ذكر الله عز وجل على كل حال وتلاوة القرآن الكريم.
وحذر من غفلة الإنسان واتباعه للظن وما تهواه نفسه وما يزينه له شيطانه ويحبه هواه من الشهوات، فهذه الغفلة هي التي عاقب الله بها الكفار والمنافقين في الدنيا والآخرة, قال تعالى (ولقد ذرأنا لجهنم كثيرًا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون).
وخلص إمام وخطيب المسجد النبوي في نهاية خطبته, إلى أن الغفلة مفتاح شرور ويحرم به المسلم من كثير من الأجور وما يدخل النقص على المسلم إلا من بابها فالنجاة منها هي السعادة والبعد عنها رقي في درجات العبادة والحذر منها حصن من العقوبات في هذه الدنيا وفوز بالنعيم بعد الممات.

‎"السديس" يستقبل وكيل التعليم الأهلي ومدير تعليم مكة

كليتا الحرمين وطلابهم من 50 دولة كانوا ضمن أهداف اللقاء

‎"السديس" يستقبل وكيل التعليم الأهلي ومدير تعليم مكة




استقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بمكتبه بالرئاسة، اليوم، وكيل التعليم الأهلي بالوزارة الدكتور سعد بن سعود الفهيد، والمدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي.

‎ويهدف هذا اللقاء بحث آفاق التعاون بين رئاسة الحرمين الشريفين والشراكة مع وزارة التعليم وتعليم مكة المكرمة؛ حيث رحب الرئيس العام بهما، مؤكداً أهمية رسالة التعليم وخاصة في أرض الحرمين الشريفين، مبيناً أن المسجد الحرام هو أول جامعة تقدم العلوم الشرعية للمسلمين أجمعين.

‎وأكد أن الرئاسة تسعى لتقوية أواصر الشراكة مع وزارة التعليم لا سيما في كليتي الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي واللتان تضمان أكثر من ألف طالب من أكثر من (50) دولة من أنحاء العالم, مشيراً إلى رؤية المملكة العربية السعودية (2030) التي تضع التعليم في بؤرة اهتمامها, رافعاً شكره للقيادة الرشيدة على حرصها لفتح أبواب التعليم لأبناء المسلمين في أرض الحرمين الشريفين .

‎وأثنى "الفهيد" على جهود الرئاسة في الإشراف على أعمال التوسعات التي أوشكت على الانتهاء، مؤكداً حرص وزارة التعليم على توسيع آفاق التعاون بين الوزارة والرئاسة للارتقاء برسالة التعليم.

‎وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، حرص إدارة تعليم مكة في بناء حلقة وصل بين التعليم ورئاسة الحرمين بما يحقق لمنطقة مكة المكرمة العمل المنظم في كافة الجهات والتعليم على رأسها، مرحبًا بوكيل التعليم الأهلي ومثمنًا جهوده في تطوير التعليم الأهلي والعمل على تحقيق أهدافه مع التعليم العام، مقدرًا جهود الرئيس العام لشؤون الحرمين ودعمه المستمر للتعليم بمنطقة مكة المكرمة والتعليم بشكل عام ، وفي ختام اللقاء جرى مبادلة الهدايا التذكارية بين الجانبين.