افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الاثنين، 28 نوفمبر، 2016

الاخضر الشاب يقيم معسكر تحضيري بالرياض أستعداداً للمونديال



 بدأ المنتخب السعودي للشباب مواليد 1997، معسكرًا إعداديًا بمدينة الرياض اعتبارًا من يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل؛ حيث سيخوض من خلالها مباراة ودية سيتم تحديدها لاحقًا.

وكان سعد الشهري، مدرب الأخضر للشباب، قد أعلن قائمة المنتخب، والتي ضمت 22 لاعبًا للانضمام للمعسكر الذي يأتي ضمن البرامج التحضيرية للمنتخب لخوض كأس العالم تحت 20 عامًا، المقرر إقامته في كوريا الجنوبية في شهر مايو المقبل.

هذا و قد تأهل المنتخب السعودى للشباب إلى نهائى بطولة أسيا المقامة فى مملكة البحرين بعد تخطيه عقبة المنتخب الإيرانى بفوزه عليه بستة أهداف مقابل خمسة فى مباراة شاقة على الطرفين و مثيرة للغاية ضمن الدور نصف النهائى من البطولة .

اتحاد الكرة العراقي.. لن ننسحب من مواجهة الأخضر و سنلجأ إلى المحكمة الفيدرالية




 أكد شرار الحيدر نائب رئيس اتحاد كرة القدم في العراق على أنه لا نية لانسحاب منتخب بلاده من مواجهة السعودية في تصفيات كأس العالم.

وكانت محكمة كاس قد أعلنت قرارها بشأن مكان إقامة مباراة العراق أمام السعودية، حيث من المقرر أن تقام في مدينة جدة بالمملكة.


وأكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبر مؤتمر صحافي عقد أمام وسائل إعلام عراقية، أن قرار محكمة التحكيم الرياضية “كاس” لن يمنعهم من الدفاع عن حقهم في نقل المباراة إلى أرض محايدة”، مستبعداً في الوقت ذاته الانسحاب من المباراة في حال أقرت بصورة نهائية في مدينة جدة.


وأوضح حيدر أن الاتحاد العراقي لجأ إلى المحكمة الفيدرالية لنقض قرار محكمة كاس.

قرارات محكمة الكاس نهائية و الاستئناف أمام الفدرالية في الإجراءات الشكلية



.
 أكد مصدر قانوني لبرنامج أكشن يا دوري أن قرارات محكمة الكاس نهائية و الاستئناف أمام الفدرالية في الإجراءات الشكلية و لم يسبق لها أن نقضت أي قرار.

هذا و قد أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تقدمه بشكوى رسمية إلى المحكمة الفيدرالية في سويسرا، من أجل نقض قرار محكمة التحكيم الرياضية “كاس” القاضي بنقل مباراة الإياب في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا، أمام المنتخب السعودي إلى جدة بعد أن أقرّها الاتحاد الدولي قبل حين في أرض محايدة، عطفًا على رفض “الأخضر” اللعب في إيران الأرض المفترضة للعراق.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) قد أصدرت قراراً يقضي بنقض قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المتمثل بإقامة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، في أرض محايدة.

وقررت المحكمة الدولية نقض قرار الفيفا وإقامة المباراة في السعودية، والتي مقرراً إقامتها يوم الـ٢٧ من شهر مارس ٢٠١٧ المقبل، إذ تلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرار محكمة التحكيم الدولية (كاس).

محكمة الكاس تحسم الجدل حول مباراة اياب السعودية والعراق





 قررت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)  إقامة مبارأة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام المنتخب العراقي الشقيق في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، في جده.

ونشر الاتحاد السعودي بيانا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: قال خلال «الاتحاد السعودي يكسب استئنافه لدى CAS ضد قرار لجنة الطوارئ بالفيفا، وتقرر «CAS» استضافة الاتحاد السعودي لمباراة العراق ضمن التصفيات على أرضه».

ويستضيف منتخب الأخضر المباراة ضد أسود الرافدين، يوم 28 مارس المقبل عام 2017، في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

يذكر ان القرار السابق كان باقامة المباراة في ارض محايدة.

الأخطر السعودي في المركز ( 56 ) في تصنيف الفيفا




 تراجع المنتخب السعودي الاول لكرة القدم في تصنيف الاتحاد الدولي الفيفا الجديد الصادر عن شهر نوفمبر الجاري، حيث احتل الأخضر المرتبة 56 عالمياً والخامس آسيويا.

وكان المنتخب السعودي قد تواجد في المركز 54 خلال الشهر الماضي.

وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس بين المنتخبات الآسيوية حيث تصدر المنتخبات الآسيوية منتخب إيران ثم كوريا الجنوبية ثم اليابان ثم أستراليا.

وعلى صعيد المنتخبات العالمية استمرت الأرجنتين في المركز الأول ثم البرازيل ثانياً بينما جاءت ألمانيا في المركز الثالث في التصنيف.

ياسر المسيليم.. العويس قدم مستوى طيب أمام اليابان و لا يسأل عن الأهداف




 أكد ياسر المسيليم حارس مرمي النادي الأهلي و المنتخب السعودي علي أن لاعبي الأخضر لم يحالفهم الحظ أمام المنتخب الياباني.

وخسر منتخب السعودية أمام اليابان بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء على ستاد مدينة سايتاما، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال المسيليم في تصريحاته :”العشر دقائق الأولى في المباراة مهمة وعليك الحذر وعدم قبولك للأهداف وبداية الشوط الأول لاعبي الأخضر غير مرتبكين ومنضبطين تكتيكيا”.

و تابع :”يفترض أن يكون حارس المنتخب بعيد عن توتر اللاعبين في ضربة الجزاء و لكن اللاعبين لم نوفق في حصد 3 نقاط ولاعبينا قدموا مستوى جيد بعد الهدف الياباني الثاني”.

واختتم:”محمد العويس قدم أداء جيد في مباراة اليابان ولا يسأل عن الأهداف

لجنة التوثيق هل فعلاً كانت سبب رئيسي في خسارة المنتخب



شهد الوسط الرياضي احتقاناً جماهيرياً بشكل كبير جداً وغير مألوف بعد خسارة المنتخب السعودي امام اليابان بالرغم من أن خسارة من أمام منتخب قوي كاليابان كانت متوقعة وغير مستبعدة لاسيما ان المباراة تقام في اليابان .

وكانت مسببات هذا الاحتقان هي الاحداث التي حصلت من قبل المباراة وتوقعات الكثير بأن ماحدث هو السبب الرئيسي للخسارة وتشتيت ذهن اللاعبين وخروجهم عن التركيز طوال المباراة وهو مؤتمر توثيق البطولات

وزاد من إصرار البعض تصريح مدرب المنتخب السعودي فان مارفيك حينما أكد بأن اللاعبون لم يقدموا مالديهم وانهم كانوا فاقدين للتركيز وليسوا في أفضل أحوالهم الذهنية .

بينما ظهر البعض الاخر من الجماهير منتقدين من يربط الخسارة بالتوثيق مؤكدين بأن ماحدث ليس له علاقة بتاتاً بالتوثيق وانها كرة قدم فوز وخسارة ولم تخسر من منتخب ضعيف بل من اليابان القوي .

وطالب البعض من الجماهير من الامير عبدالله بن مساعد تقديم الاعتذار للوسط الرياضي وللمنتخب وتحمل المسؤولية والشجاعة الكاملة بسبب توقيت إقامة المؤتمر الذي جاء قبيل مباراة المنتخب بأيام مما سبب تفرقه بين الجماهير بين مؤيد ومعارض

مارفيك أرقام واحصائيات يخسر للمرة الاولى مع المنتخب السعودي



تلقى مارفيك أول خسارة له في مشواره مع المنتخب السعودي بعد أن خاض مع المنتخب 13 مباراة منذ بداية التصفيات التمهيدية الى التصفيات النهائية

وكان قد خاض في التصفيات الاولى 8 مباريات فاز المنتخب السعودي في 6 مباريات منها وتعادل في مباراتين امام فلسطين والامارات

واستطاع تسجيل 28 هدف في 8 مباريات بمعدل مرتفع 3.5 هدف لكل مباراة واستقبل 4 اهداف فقط بمعدل 0.5 هدف لكل مباراة

وأبتدأت مرحلة التصفيات النهائية بعد ذلك ليخوض مارفيك المواجهات القوية وأستطاع خلال الدور الاول كامل بأن يتوّج نفسه بصدارة المجموعة بعد أن حقق 10 نقاط بـ 3 انتصارات وتعادل وخسارة سجل من خلالها 10 اهداف بمعدل هدفين لكل مباراة واستقبلت شباكه 4 اهداف بمعدل 0.8 هدف لكل مباراة

وتعتبر هذه الخسارة امام اليابان هي أول خسارة لمارفيك مع المنتخب السعودي وتنتظر مارفيك 5 مواجهات مواجهتين على ارضه وثلاث خارج أرضه

ناصر الشمراني.. أمامنا 5 جولات ونستطيع التعويض





 أرجع ناصر الشمراني لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أسباب الهزيمة أمام المنتخب الياباني الي الأخطاء التحكيمية في المباراة ؛ مشيراً الي أن النتائج مازالت في صالح الأخضر.

وخسر منتخب السعودية أمام اليابان بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء على ستاد مدينة سايتاما، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

و قال الشمراني في تصريحاته :”خسرنا نقاط اليابان بسبب الأخطاء التحكيميه ودائما تستمر الأخطاء التحكيميه في التصفيات ضد المنتخب”.

و تابع :”أمامنا 5 جولات في التصفيات ونستطيع التعويض .. الله يحقق أمانينا كسعوديين

الاعلام الياباني يشيد ببادرة الجمهور السعودي لتنظيف مدرج الأخضر




قامت جماهير السعودية في مشهد حضاري علي خطي الجماهير الاوربية بتنظيف مدرجات ملعب سايتاما بالعاصمة اليابانية طوكيو الذي أحتضن مباراة المنتخب السعودي و نظيره الياباني ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية.

وخسر منتخب السعودية أمام اليابان بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء على ستاد مدينة سايتاما، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

هذا و قد نالت هذا اللقطة إعجاب و اشادة وسائل الأعلام اليابانية من جانب جماهير الأخضر خاصة عقب خسارتهم المباراة.

استمرت السعودية مؤقتاً في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن اليابان صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد، في انتظار مباراة أستراليا مع تايلاند.

أسامه هوساوي…الخسارة أمام اليابان لا تدعو للقلق



أكد أسامه هوساوي لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم علي أن المنتخب الياباني قدم مباراة جيدة و أستحق الفوز بالمباراة.

وخسر منتخب السعودية أمام اليابان بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء على ستاد مدينة سايتاما، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال أسامه هوساوي في تصريحاته :” المباراة كانت تسير بشكل جيد و لكن ركلة الجزاء كانت نقطة تحول في المباراة و كانت دافع قوي للمنتخب الياباني للسيطرة و الاستحواذ علي الكرة”.

و تابع :”في الشوط الثاني حاولنا العودة الي المباراة و تسجيل هدف التعادل و لكن الحظ لم يحالفنا ؛ مشيراً الي أن المشوار مازال طويلاً أمام الاخضر”.

و أختتم:” نعلم أن اخطاء الحكام جزء من اللعبة و لكن كان لابد من أختيار طاقم تحكيمي علي مستوي عالي لمثل هذه المباريات الكبيرة”.

العويس…يجب أن نعدل أخطاءنا في المباريات القادمة




 أكد محمد العويس حارس مرمي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم علي أن الحكم السنغافوري محمد تقي قد أثر علي مستوي اللاعبين في المباراة وتسبب في أفساد اللقاء.

وخسر منتخب السعودية  أمام اليابان بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء على ستاد مدينة سايتاما، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

و قال العويس في تصريحاته عقب المباراة :” يجب أن نعدل أخطاءنا وفقدنا أعصابنا في أوقات كثيرة من المباراة”.

و تابع :”الحكم وترنا كثيرا أمام اليابان و أخرجنا من أجواء اللقاء

طارق كيال..الأخطاء التحكيمية أثرت علينا أمام اليابان




 أكد طارق كيال المشرف العام علي المنتخب السعودي الاول لكرة القدم أن الفوز علي منتخب اليابان لم يكن أمر صعب و لكن الحظ لم يحالف الاخضر.

هذا و قد سقط الأخضر السعودي في فخ الهزيمة أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد سايتاما في العاصمة اليابانية طوكيو ضمن منافساته الجولة الخامسة في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال طارق كيال في تصريحاته عقب نهاية المباراة :” ليس من الصعب التغلب على اليابان لكن لم تكتب لنا”.

وتابع :” أثرت علينا بعض الأخطاء التحكيمية في مباراة اليابان و منحنا الحكم كرتين أول 5 دقائق واثر على اللاعبين خوفا من الكرت الثاني”.

وأختتم:”حسب ما شاهدت ضربة جزاء المنتخب الياباني ليست صحيحة ؛ ولكن لازلنا متصدرين ولا زال هناك جولات وسنعدل الأخطاء”.

السعودية تسقط في فخ الهزيمة أمام اليابان



 سقط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في فخ الهزيمة أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد سايتاما في العاصمة اليابانية طوكيو ضمن منافساته الجولة الخامسة في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأنهى المنتخب اليابان الشوط الأول متقدماً بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 43 أحرزها لاعبه هيروشي كيوتاكي .

وعزز الساموراي الياباني تقدمه في الشوط الثاني، عن طريق جينكي هاراجوتشي بالهدف الثاني لليابان في الدقيقة 79 ، قبل أن يقلل عمر هوساوي النتيجة بالهدف السعودي الأول في الدقيقة 90.

لينتهي اللقاء بفوز اليابان 2 – 1 .

وبتلك النتيجة،استمرت السعودية مؤقتاً في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن اليابان صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد، في انتظار مباراة أستراليا مع تايلاند

اسامة هوساوي…مارفيك اعطانا نقاط القوة والضعف للمنتخب الياباني





شدد اسامة هوساوي لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم علي صعوبة مواجهة منتخب اليابان مشيراً الي أستعداداً زملائه اللاعبين لحصد الثلاث نقاط.

ويستضيف المنتخب الياباني نظيره السعودي مساء يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري علي ستاد سايتاما لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا.

وقال هوساوي في المؤتمر الصحفي :”اعدادنا جيد ونحترم اليابان لكن طموحنا المونديال و مارفيك اعطانا نقاط القوة والضعف في المنتخب الياباني”.

و تابع:”كلاعبين نسعد بتواجد متابعين لنا في اليابان واعطتنا حافز قوي”.

و أضاف:”لعبنا مباريات كثيرة مشابهه لظروفنا والملعب سيكون الفيصل

طارق كيال..نحتاج للتوفيق أمام اليابان






أكد طارق كيال مشرف عام المنتخب السعودي الأول لكرة القدم علي جاهزية لاعبي الأخضر لمواجهة اليابان على ملعب سايتاما في اليابان لتأكيد صدارة مجموعته  بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

وقال كيال في تصريحاته :”نحتاج للتوفيق غدا و كل شيء معد بشكل جيد و لا توجد اي مشاكل واجهتنا ونعدكم بالعمل الجاد في الملعب”.

و تابع :”نحترم اليابان وظروفنا المتحسنة جعلتنا نقارع الفرق القوية”.

هذا و يحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة الثانية، بـ10 نقاط، بعد الفوز على تايلاند، والعراق، والإمارات، والتعادل أمام أستراليا (2ـ2)، التي تحتل الوصافة بثمان نقاط، فيما تحتل اليابان المركز الثالث بـ7 نقاط.

مارفيك : اتينا من اجل الفوز واملك فريق ولاعبين جيدين



أكد بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي بأن فريقه جاهز لملاقاة ضيفه الياباني في ختام ذهاب التصفيات التي ستجمع المنتخبين على ملعب سايتاما في اليابان لتأكيد صدارة مجموعته  بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

وقال فان مارفيك: ندرك تماما أننا سنلعب أمام منتخب قوي على أرضه ووسط جمهوره ورغم كل ذلك  إلا أننا جاهزون لمواجهتهم جيداً من الفوز  وتحقيق النتيجة الإيجابية

وأكد مارفيك رغبته في الفوز قائلاً نحن دائماً نلعب من أجل الفوز و لا يهمنا أين سنلعب سواءً كان داخل ارضنا أو في الخارج فنحن نلعب كرة القدم من أجل الفوز فيها وليس التعادل او الخسارة

واكمل حديثه مارفيك عن طريقة لعب المنتخب السعودي قائلاً كل مباراة لها ظروفها الخاصة في طريقة اللعب إن احتجنا إلى تسريع الكرة فسنعمل ذلك وان لم نحتاج سنعمل مانحتاج تماماً

وبالنسبة لتسجيل المنتخب السعودي 5 اهداف في آخر مواجهتين قال مارفيك :  ليس المهم عدد الأهداف ولكن نحن نملك فريق جيد ولاعبين جيدين و أعتقد بان الضغط الأكبر سيكون واقعا على المنتخب الياباني

ماذا قال نجوم الأخضر قبل مواجهة اليابان




 أكد محمد السهلاوي لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم علي اهمية مواجهة اليابان القادمة للأخضر ؛ مؤكداً علي ضرورة تحقيق الفوز لمواصلة سلسلة النتائج الايجابية في مشوار التصفيات.

ويستضيف المنتخب الياباني نظيره السعودي مساء يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري علي ستاد سايتاما لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال السهلاوي : “تدربنا على طريقة لعب معينه شرحها لنا مارفيك و يجب الحذر امام اليابان فهو منافس لنا”.

وتابع:” نعد جماهير الوطن التي ستحضر المواجهة من أجل مساندتنا بأن نبذل كل ما لدينا من أجل إسعادهم و العودة إلى الوطن بفوز هام نختتم به الدور الأول”.

ومن جانبه قال حسن معاذ :” مواجهة اليابان مهمة وصعبة وتفكيرنا في النقاط الثلاث”.

و أضاف :” عملنا على النقاط السلبية والايجابية في منتخب اليابان و نتوقع كل شيء في المواجهة ونعمل للانتصار



مناورة تكتيكية في مران الأخضر أستعداداً لمواجهة اليابان






واصل الأخضر السعودي مساء يوم الأحد برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على ملعب نشي غاوغا بطوكيو ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب اليابان في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م .

بدأت الحصة التدريبية بالجري ثم قام بيرت فان مارفيك بتقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين ليجري مناورة تكتيكية على كامل الملعب.

هذا و قد أفاد مراسل برنامج أكشن يا دوري خالد الشعبي : بأن مارفيك ركز على التكتيك و الحراسة و على محمد العويس الذي من المرجح أن يكون هو الحارس الاساسي أمام المنتخب الياباني.

ومن المقرر أن يجري المنتخب السعودي مساء يوم الأثنين حصة تدريباته على استاد سايتاما 2002 عند الساعة السابعة و النصف مساءً .



طارق كيال.. الأخضر جاهز للفوز علي اليابان و هذه رسالتي للجماهير




 أكد طارق كيال المشرف العام علي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم علي جاهزية اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية امام المنتخب الياباني في التصفيات الاسيوية.

ويستضيف المنتخب الياباني نظيره السعودي مساء يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري علي ستاد سايتاما لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال كيال في تصريحاته :”الأجواء ممتازة والروح المعنوية مرتفعة ونحن على أتم استعداد و الجميع مهتم بهذا اللقاء مشيراً الي أن المباراة مهمة جدا للطرفين وتعتبر مفترق طرق صعب”.

وتابع :”لم نتأهل ونحتاج إلى عمل وتركيز وتكاتف الجمهور والدعم الإعلامي كما ان الهدف الأساسي كسب الثلاث نقاط و نحن لم نتعود على الخوف ولكن تعودنا على العمل و زرع الثقة في لاعبينا”.

و أكمل :”أتينا لطوكيو قبل المباراة بأسبوع لكسر حاجز الرهبة والتعود على الأجواء و النوم وهدفنا أن يكونوا اللاعبين على أتم استعداد وعافية يوم المباراة”.

وأختتم:”منحنا اللاعبين ساعتين للتسوق واغلبهم أتوا قبل الساعتين ورسالتي للجمهور السعودي ( قفوا معنا وسنبيض وجيهكم )”.

مارفيك يواصل التركيز على التكتيك والكرات الثابتة أستعداداً لليابان




 واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء يوم السبت برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على ملعب نشي غاوغا بطوكيو ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب اليابان في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م .

وتركزت الحصة التدريبية تحت قيادة فان مارفيك الذي قسيم اللاعبين إلى مجموعتين ليجري مناورة كروية شملت عدد من الجمل الفنية و التكتيكية و أختتم المران بتطبيق الكرات الثابتة.

وعقدت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم اجتماعاً مع ممثلي الاتحاد الياباني لكرة القدم لمناقشة البرنامج الخاص بالأخضر ليومي الأثنين و الثلاثاء على مستوى الحصة التدريبية الأخيرة و كذلك برنامج ما بعد المباراة.

مناورة تكتيكية وتطبيق الكرات الثابتة في تحضيرات الأخضر لليابان





 واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء يوم الخميس برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على ملعب نشي غاوغا بطوكيو ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب اليابان في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م .

بدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب ثم تمارين الإحماء بعدها قام فان مارفيك بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين ليجري مناورة كروية شملت عدد من الجمل الفنية و التكتيكية.

هذا و قد منح المدير الفني للمنتخب السعودي بيرت فان مارفيك لاعبي الأخضر فرصة التسوق في أسواق العاصمة اليابانية ” طوكيو ” في فترة محددة.

الأخضر يواصل تدريباته استعداداً لمواجهة اليابان





 واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء يوم الأربعاء برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على ملعب نشي غاوغا بطوكيو ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب اليابان في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م .
بدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب ثم تمارين الإحماء بعدها قام فان مارفيك بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين ليجري مناورة كروية شملت عدد من الجمل الفنية و التكتيكية.
فيما يجري المنتخب السعودي مساء يوم الخميس حصة تدريباته على ملعب نشي غاوغا بطوكيو

إدارة الهلال تتجاهل الحكم الاجنبي أمام الشباب والهويش يقود اللقاء



أثار تجاهل إدارة الهلال دهشة الوسط الرياضي بعد تجنبهم وتفضيلهم إسناد مباراة قمة الجولة امام الشباب لطاقم تحكيم محلي بعدم طلبهم لطاقم تحكيم اجنبي للقاء

لاسيما والفريق متصدر منذ جولتين و أي ضغط على الحكام المحليين أو خطأ غير مقصود من الحكم ربما يتسبب في موجة غضب عارمة من الجماهير والادارة واللاعبين

وأتت دهشة واستغراب الوسط الرياضي بسبب ما أصدرته إدارة النادي بداية الموسم من بيان رسمي أكدت رفعها خطاب رسمي للإتحاد السعودي وطلب حكام أجانب لكامل مباريات الفريق في موسم 2016/17 في دوري جميل مع تحملها كافة المصاريف

وأحدث هذا التناقض جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي كون المباراة على أرض الهلال ويحق له طلب طاقم تحكيم أجنبي في 5 مباريات داخل أرضه أو خارج ارضه وهذا مالم تقوم به الإدارة الهلالية

وقد أسندت دائرة التحكيم المباراة للحكم الدولي محمد الهويش ليقود المباراة يوم الجمعة القادم .

وذلك مايجعلنا نتسائل هل تجاهل الهلال لطلب طاقم تحكيم أجنبي هو تناقض بين حديث بداية الموسم والان ؟ ام انها ثقة في الحكم المحلي اكتسبت في الجولات الاخيرة ؟ أم أن الشباب خارج حسابات الهلال ولا يعتبر اللقاء امامه تنافسياً ويريد الـ 5 حكام لمباريات اهم ؟



مؤرخ الحجاز غزالي : الاتحاد عمره 70 عام ومؤرخوه حرفوا التاريخ






 أكد المؤرخ الكبير والمخضرم محمد غزالي يماني ان ما ينوي الاتحاد القيام به من إحتفال بمرور 90 عام على تأسيس النادي هو أمر باطل وسابق لعهده حيث ان النادي قارب على عمر الـ 70 عام فقط ولم يبلغ الـ 90 عام إطلاقاً

مؤكداً أن ماحدث من مؤرخي الاتحاد هو تحريف للحقيقة التي يجهلها الكثير في الوسط الرياضي من الجيل الحالي والسابق أيضاً

و وضح غزالي حديثه بقوله انه كان هنالك الاتحاد الوطني سابقاً وهو الذي تأسس في عام 1349 ولم يثبت أبداً لدى المؤرخين والسابقين ممن عاصروا تأسيس الاتحاد الوطني انه تحوّل الى الاتحاد الحالي بل ان ذلك الاتحاد الوطني وانتهى وأتى بعده في عام 1369 نادي الاتحاد الحالي الذي قارب على بلوغ الـ 70 عام فقط من تاريخه

وأكد بأن الوحدة هو أول نادي تأسس في المملكة في عام 1334 ومستعد لمناظرة وتحدي أي مؤرخ يريد مواجهتي بذلك لإظهار الحقائق





المفرج..كان بالإمكان زيادة غلة التهديف في الكلاسيكو




أكد فهد المفرج مدير الكرة بنادي الهلال علي أن فريقه أستحق الفوز في لقاء الكلاسيكو أمام الاهلي.

هذا و قد نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في الفوز بالكلاسيكو امام النادي الاهلي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي على ملعب “الجوهرة المشعة” في إطار منافسات الجولة العاشرة من دوري جميل.

وقال المفرج :”في مواجهة الاهلي فرضنا سيطرتنا منذ البداية وحتى النهاية وكان بالإمكان زيادة غلة التهديف في مواجهة الاهلي”.

وتابع :”كان هناك عمل فني جدا رائع وانضباط تكتيكي أمام الاهلي وطبق اللاعبون ما طلب منهم المدرب ” دياز ” و نحن دائما ننظر إلى الامام ولا ننظر لمن خلفنا



الاهلي يعاود تدريباته وسط متابعة الرئيس



عاود الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي تدريباته واكتفى لاعبو القائمة الأساسية في المباراة الماضية بإجراء مران استرجاعي فيما قائم بقية اللاعبين بعمل تدريبات تكتيكية ولياقية بإشراف المدرب السويسري كريستيان جروس.

وواصل اللاعب ياسر المسيليم برنامجه التأهيلي بمتابعة اختصاصي التأهيل البدني الكابتن ابراهيم إسماعيل.

هذا و قد جدد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أحمد المرزوقي ثقته بعناصر فريقه مطالبا إياهم بالعودة إلى الأداء الفني الحقيقي المعروف عنهم.

وطالب المرزوقي أعضاء الفريق بتجاوز مباراة الفريق الأخيرة أمام الهلال الجمعة الماضي والتركيز على مباريات الجولات المقبلة.

و شهدت التدريبات مشاركة مدافع الفريق محمد آل فتيل عقب يوم راحه منحه المدير الفني للفريق.





الاخضر الشاب يقيم معسكر تحضيري بالرياض أستعداداً للمونديال




بدأ المنتخب السعودي للشباب مواليد 1997، معسكرًا إعداديًا بمدينة الرياض اعتبارًا من يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل؛ حيث سيخوض من خلالها مباراة ودية سيتم تحديدها لاحقًا.

وكان سعد الشهري، مدرب الأخضر للشباب، قد أعلن قائمة المنتخب، والتي ضمت 22 لاعبًا للانضمام للمعسكر الذي يأتي ضمن البرامج التحضيرية للمنتخب لخوض كأس العالم تحت 20 عامًا، المقرر إقامته في كوريا الجنوبية في شهر مايو المقبل.

هذا و قد تأهل المنتخب السعودى للشباب إلى نهائى بطولة أسيا المقامة فى مملكة البحرين بعد تخطيه عقبة المنتخب الإيرانى بفوزه عليه بستة أهداف مقابل خمسة فى مباراة شاقة على الطرفين و مثيرة للغاية ضمن الدور نصف النهائى من البطولة .

كل ما تريد معرفته عن تذاكر الاتحاد و الاتفاق





أعلنت منصة مكاني عن طرح تذاكر مباراة الاتحاد والاتفاق في الدوري السعودي .

ويلتقي الاتحاد مع الاتفاق يوم الجمعة المقبل علي ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في إطار مباريات الجولة 11 من دوري جميل السعودي للمحترفين.

ونشرت مكاني يوم الأحد أسعار تذاكر هذه المباراة والتي جاءت كالأتي:

ومن المقرر أن يكون سعر تذكرة الدرجة الموحدة هو 25 ريال سعودي، بينما سيكون سعر الدرجة الفضية 150 ريالاً، في حين سيكون سعر تذكرة الدرجة الذهبية 350 ريالاً.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة فيما يحتل الاتفاق المركز الساد برصيد 19 نقطة.

اتحاد الكرة العراقي.. لن ننسحب من مواجهة الأخضر و سنلجأ إلى المحكمة الفيدرالية







أكد شرار الحيدر نائب رئيس اتحاد كرة القدم في العراق على أنه لا نية لانسحاب منتخب بلاده من مواجهة السعودية في تصفيات كأس العالم.

وكانت محكمة كاس قد أعلنت قرارها بشأن مكان إقامة مباراة العراق أمام السعودية، حيث من المقرر أن تقام في مدينة جدة بالمملكة.


وأكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبر مؤتمر صحافي عقد أمام وسائل إعلام عراقية، أن قرار محكمة التحكيم الرياضية “كاس” لن يمنعهم من الدفاع عن حقهم في نقل المباراة إلى أرض محايدة”، مستبعداً في الوقت ذاته الانسحاب من المباراة في حال أقرت بصورة نهائية في مدينة جدة.


وأوضح حيدر أن الاتحاد العراقي لجأ إلى المحكمة الفيدرالية لنقض قرار محكمة كاس

علي الزهراني : الاهلي خسر وغاب بسبب ميسي ورفاقه







اشار الاعلامي علي الزهراني الى سبب وحيد ومفصلي هو السبب الوحيد في الخسارة التي تلقاها الاهلي امام ضيفه الهلال في الجولة العاشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين .

وأكد أن أكبر دليل لذلك هو غياب الفريق عن المباراة منذ بدايتها الى آخر دقيقة لم يشاهد الاهلي في المباراة نهائياً وهو بسبب إنشغال الفريق بلقاء برشلونة الودي .

وقال علي الزهراني : احمل الجانب الاداري تبعات ماحدث أكثر من أن يتم تحميل جروس النتيجة , الفريق الاهلاوي الفترة الماضية واللتي سبقت لقاء الكلاسيكو امام الهلال التركيز جل التركيز على لقائهم القادم الودي امام برشلونة , بينما لم يتم تجهيز الفريق من الجانب الاداري لهذا اللقاء وأكبر دليل ان الفريق لم يقدم شي ولم يحضر في اللقاء من الدقيقة الاولى وحتى الدقيقة الاخيرة .

ومن المقرر ان تقام مباراة الاهلي وبرشلونة في الدوحة بعد قرابة الاسبوعين برعاية الراعي الرسمي للأهلي طيران القطرية 





كابتن النصر السابق : نحترم تاريخك ياحسين ولكن احترم انت تاريخك






أكد النجم السابق لنادي النصر الكابتن يوسف خميس ان حسين عبدالغني يجب عليه إحترام تاريخه الرياضي وإعلان اعتزاله , بسبب إختلاف متطلبات الكرة الحديثة التي لا تتوافق مع لياقة حسين عبدالغني وكبر سنه , مؤكداً إحترام الجميع لتاريخ النجم حسين عبدالغني

وقال يوسف خميس : لا نجامل أي لاعب أنا أحترم حسين وأحبه كلاعب وأقدر الدور الذي يقوم به , إذا كان يحب كرة القدم هذا شي آخر ولكن يجب عليه أن يوقف لإحترام تاريخه الرياضي , ومركزه هو أصعب مركز في الفريق لأختلاف المتكطلبات البدنية في المركز

وطالب يوسف خميس في ختام حديثه حسين بالإعتزال وترك الفرصة للآخرين وقال : حسين عبدالغني نحن نحترمك ونحبك ولكن الوقت أزف في أنك تترك كرة القدم لمن هو أصغر منك حتى يؤدي , نحترم تاريخك وحققت إنجازات ولكن الوقت أزف لإعلان إعتزالك




حاتم باعشن… الاتحاد مازال داخل المنافسة




 قدم حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد التهنئه الي جماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عقب الفوز الكبير علي نادي القادسية.

هذا و قدحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فوزاً كبيراً علي فريق القادسية بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في المباراة التي أقميت مساء يوم السبت علي ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في ختام الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.

وقال باعشن في تصريحاته عقب المباراة :” هذا اليوم من اسعد ايام حياتي لاننا حققنا فوزاً مهماً و حصدنا ثلاث نقاط هامة جعلتنا داخل المنافسة “.

وتابع :” نهدي الفوز الي جماهير العميد و كل عشاقه مشيراً الي أن اللاعبين اهدروا ايضا العديد من الفرص خلال المباراة و اكن من الممكن أن يسجل العميد أكثر من ثلاثة اهداف”.

وأختتم:”قدم الشكر الي رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل علي استضافته لبعثة الاتحاد في الدمام

عبدالله القريني …سكوتنا عن التحكيم لا يعني ضعفنا وطفح الكيل



أعرب عبدالله القريني رئيس مجلس إدارة نادي الشباب السعودي عن غضبه من مستوي التحكيم السعودي في المباريات الأخيرة خلال دوري جميل.

هذا و قدخطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد تعادل ثميناً أمام نادي الشباب بهدفين لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت في الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.

وقال القريني في تصريحاته عقب المباراة :”لم نوفق والتعادل كان بطعم الخسارة أمام الرائد والأمر المحزن لنا وضع الحكام ومواجهة اليوم خير دليل كما أن سكوتنا عن التحكيم لا يعني ضعفنا وطفح الكيل”.

و تابع :”حقوقنا تُسلب من الحكام ولا نرضى بذلك فأرجوا الإنصاف من عمر المهنا”.

وأختتم :”أتمنى حكم منصف في مواجهة الهلال المقبلة وإلى متى هذا التجاهل من الحكام و أتمنى إعادة النظر فيهم

العكايشي.. الاتحاد بدأ في استعادة توازنه





أعرب التونسي أحمد عكايشي لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد عن سعادته بتحقيق الفوز على القادسية.



وحقق نادي الاتحاد فوزاً كبيراً علي فريق القادسية بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في المباراة التي أقميت مساء يوم السبت علي ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في ختام الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.



وقال العكايشي : “لم أوفق في انفرادين بالتصويب في القائم ونجحت في التسجيل، أعد الجمهور بتحسين المستوى.”.
واختتم: “ الاتحاد  بدأ في استعادة توازنه من أجل صدارة دوري جميل مشيراً الي انه لن يبخل  بشيء في الميدان على الفريق وأهدي الهدف اليوم لجماهير العميد، وسنركز بشدة على المباراة المقبلة أمام الاتفاق يوم الجمعة في الجولة 11 من الدوري، وأشعر بالراحة داخل النادي.”.



قرارات محكمة الكاس نهائية و الاستئناف أمام الفدرالية في الإجراءات الشكلية






أكد مصدر قانوني لبرنامج أكشن يا دوري أن قرارات محكمة الكاس نهائية و الاستئناف أمام الفدرالية في الإجراءات الشكلية و لم يسبق لها أن نقضت أي قرار.

هذا و قد أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تقدمه بشكوى رسمية إلى المحكمة الفيدرالية في سويسرا، من أجل نقض قرار محكمة التحكيم الرياضية “كاس” القاضي بنقل مباراة الإياب في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا، أمام المنتخب السعودي إلى جدة بعد أن أقرّها الاتحاد الدولي قبل حين في أرض محايدة، عطفًا على رفض “الأخضر” اللعب في إيران الأرض المفترضة للعراق.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) قد أصدرت قراراً يقضي بنقض قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المتمثل بإقامة مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، في أرض محايدة.

وقررت المحكمة الدولية نقض قرار الفيفا وإقامة المباراة في السعودية، والتي مقرراً إقامتها يوم الـ٢٧ من شهر مارس ٢٠١٧ المقبل، إذ تلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرار محكمة التحكيم الدولية (كاس).



الاتحاد يقسو علي القادسية بثلاثية نظيفة





حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فوزاً كبيراً علي فريق القادسية بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في المباراة التي أقميت مساء يوم السبت علي ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في ختام الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.

افتتح فهد المولد التسجيل للاتحاد في الدقيقة 6 من عمر المباراة ، وأضاف المصري محمود عبد المنعم كهربا الثاني في الدقيقة 33 من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 74 سجل التونسي أحمد العكايشي هدف الاتحاد الثالث لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بثلاثية دون رد.

وبتلك النتيجة رفع فريق الاتحاد رصيده النقطة 22 ليتقدم للمرتبة الثانية على سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين وبفارق نقطتين عن المتصدر الهلال ،بينما توقف رصيد القادسية عند خمس نقاط بالمركز قبل الأخير.

الرائد يخطف تعادلاً مثيراً من الشباب بهدفين لمثلهما







 خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد تعادل ثميناً أمام نادي الشباب بهدفين لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت في الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.

وجاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين و تقدم الرائد أولاً عن طريق لاعبه إسماعيل بانغورا في الدقيقة 28،ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخرا

لينتهي الشوط الأول بتقدم الرائد بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني تمكن الشباب من قلب النتيجة بهدفين، الأول عن طريق إسماعيل المغربي في الدقيقة 49، والثاني عن طريق عبدالوهاب جعفر في الدقيقة 66وأدرك اللاعب سلطان السوادي التعادل للرائد في الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

بتلك النتيجة رفع الرائد رصيده لـ 13 نقطة في المركز السابع، فيما ارتفع رصيد الشباب لـ 19 نقطة في المركز الثالث مؤقتا انتظارا لنتيجة مباراة القادسية والاتحاد في ختام مباريات الجولة.




الاتحاد و القادسية يعلنان تشكيلتهما بالجولة العاشرة






يحل الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام مساء يوم السبت في ختام الجولة 10 من دوري جميل للمحترفين.

وأعلن دوس أنجوس المدير الفني لفريق القادسية تشكيلة كالأتي: :”فيصل مسرحي – ياسين برناوي – محمد خبراني – نواف الصبحي – تياقو بيزيرا – بيسمارك فيريرا – عبدالرحمن العبيد – نايف هزازي – سعد عبدالأمير – باتريك ايز – أحمد الناظري.

وأعلن سييرا مدرب الاتحاد تشكيلة الفريق والتي جاءت كالأتي: :” عساف القرني – بدر النخلي – خالد السميري – فهد المولد – أحمد العكايشي – محمود كهربا – فهد الأنصاري – أحمد عسيري – عدنان فلاتة – كارلوس فيلانويفا – عمر المزيعل.





التشكيلة الرسمية لمواجهة الشباب و الرائد






يستضيف فريق الرائد السابع بـرصيد 12 نقطة نظيره الشباب الخامس برصيد 18 نقطة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة بريدة .

و أعلن ناصيف البياوي تشكيلة الرائد كالأتي:
حراسة المرمي : عبدالله الزهراني.

خط الدفاع : طلال الشمالي – دانييل أمورا –  أحمد الحبيب – حسين الشويش.

خط الوسط : مراد الرشيدي – أيمن فتيني – جيلمار داسيلفا – عبدالكريم القحطاني – سلطان السوادي.
خط الهجوم :  إسماعيل بانغورا.



وأعلن سامي الجابر المدير الفني لفريق الشباب تشكيلة الفريق والتي جاءت كالأتي:
حراسة المرمي : وليد عبدالله.

خط الدفاع : صالح القميزي –  سند شراحيلي – جمال الدين بن العمري – عبدالله الأسطا.

خط الوسط : عبدالمجيد الصليهيم – سعود كريري – هتان باهبري – عبدالوهاب جعفر .

خط الهجوم :  هيبرتي فرنانديز – إسماعيل المغربي.

رئيس النصر..لا يوجد أعذار للهزيمة أمام التعاون




قدم الأمير فيصل بن تركي، رئيس مجلس ادارة نادي النصر، اعتذاره الي جماهير الفريق الاول لكرة القدم بالنادي عقب الهزيمة المفاجئة أمام التعاون بالدوري.

و سقط النصر في فخ الخسارة امام التعاون بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعه علي استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية ضمن الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين

وقال بن تركي في تصريحاته عقب المباراة :نعتذر للجماهير على هذا المستوى السيئ و لا يوجد عذر لذلك كما أننا افتقدنا للروح والتكتيك”.

وتابع :”لسنا راضين عن المستوى أو النتيجة، الفريق كان سيّئًا بالكامل، ولا نُفكر حاليًّا في المنافسة “.

محكمة الكاس تحسم الجدل حول مباراة اياب السعودية والعراق






قررت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)  إقامة مبارأة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام المنتخب العراقي الشقيق في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، في جده.

ونشر الاتحاد السعودي بيانا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: قال خلال «الاتحاد السعودي يكسب استئنافه لدى CAS ضد قرار لجنة الطوارئ بالفيفا، وتقرر «CAS» استضافة الاتحاد السعودي لمباراة العراق ضمن التصفيات على أرضه».

ويستضيف منتخب الأخضر المباراة ضد أسود الرافدين، يوم 28 مارس المقبل عام 2017، في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

يذكر ان القرار السابق كان باقامة المباراة في ارض محايدة.



الهلال يتفوق علي الأهلي بهدفين لهدف في الكلاسيكو وينفرد بصدارة الدوري





نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في الفوز بالكلاسيكو امام النادي الاهلي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب “الجوهرة المشعة” في إطار منافسات الجولة العاشرة من دوري جميل.

وجاء الشوط الاول ممتعا من الجانبين اللذين قدما اداء هجوميا مفتوحا دون اي حذر وسجل الهلال هدفه الأول عن طريق محترفه ليو بوناتيني في الدقيقة 27 ؛ ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن ولكن دون خطورة لينتهي الشوط بتقدم الزعيم بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف الاطئمنان في الدقيقة 59، فيما سجل عمر السومة هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 93.

بتلك النتيجة رفع الهلال رصيده لـ 24 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 19 نقطة في المركز الثالث.






النصر يسقط في فخ الهزيمة أمام التعاون






سقط الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر في فخ الهزيمة أمام فريق التعاون بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعه علي استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية ضمن الجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.

وجاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين و لاسيما التعاون الذي باغت النصر بهدفين متتاليين حيص سجل منير الحمداوي الأول للتعاون في الدقيقة 30 قبل أن يضيف زميله سعيد الدوسري الثاني في الدقيقة 32.

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً لينتهي الشوط الأول بتقدم التعاون بهدفين دون رد علي النصر.

و في الشوط الثاني شهد العديد من المحاولات الهجومية من جانب النصر املا في تقليص الفارق و العودة الي المباراة و نجح حسن الراهب في الدقيقة 78 من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للنصر.

و لم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة اى تغيير في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز التعاون علي النصر بهدفين لهدف.

وبعد هذه المباراة ارتفع رصيد التعاون إلى النقطة 12 وتجمد رصيد النصر عند النقطة 21.



التعادل الايجابي يحسم مواجهة الفتح و الباطن





حسمت نتيجة التعاد الايجابي بهدف لكل فريق مباراة الباطن والفتح التي جمعت الفريقين مساء الجمعة على ملعب الباطن، في إطار منافسات الجولة العاشرة بدوري جميل.

وجاءت المباراة متوسطة المستوي وتقدم الفتح أولا عن طريق لاعبه حمدان الحمدان في الدقيقة 46، وأدرك اللاعب سلطان غنيمان التعادل للباطن في الدقيقة 53.



بتلك النتيجة رفع الباطن رصيده لـ 10 نقاط في المركز التاسع، فيما رفع الفتح رصيده لـ 5 نقاط في المركز الرابع عشر.






تشكيلة نارية لكلاسيكو الهلال و الاهلي في الجولة 10





يلتقي النادي الأهلي مساء يوم الجمعة مع فريق الهلال في كلاسيكو دوري جميل للمحترفين، وهي المواجهة التي تقام بالجولة العاشرة من المسابقة.

ويدخل الأهلي مباراته أمام الهلال متواجداً في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على الاتحاد والاتفاق.

أما الهلال فيتربع على صدارة البطولة برصيد 21 نقطة، متقدماً بفارق الأهداف أيضاً على النصر الذي يأتي في المرتبة الثانية.

وضمت تشكيلة الاهلي كلا من:

حراسة المرمي أحمد الرحيلي

خط الدفاع : علي الزبيدي – عقيل بلغيث – معتز هوساوي – محمد عبدالشافي .

خط الوسط : لويز كارلوس – تيسير الجاسم – إيوانيس فيتفاتزيديس – مصطفى بصاص – سلمان المؤشر.

خط الهجوم :عمر السومة.

وضمت تشكيلة الهلال كلا من:

حراسة المرمي : عبدالله المعيوف.

خط الدفاع : محمد البريك – أسامة هوساوي – عبدالله الحافظ – ياسر الشهراني.
خط الوسط : عبدالملك الخيبري – سلمان الفرج – نيوكولاس ميليسي – نواف العابد.
خط الهجوم : ليو يوناتيني – كارلوس إدواردو.





السهلاوي والحمداوي يقودان هجوم النصر و التعاون







 يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على التعاون مساء يوم الجمعه علي ستاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين.
يدخل أصحاب الأرض اللقاء وفي جعبتهم 9 نقاط في المركز العاشر، فيما يتقاسم النصر الصدارة مع الهلال ولكل منهما 21 نقطة.

وضمت تشكيلة التعاون كلا من:

حراسة المرمي : فهد الشمري
خط الدفاع : نايف موسى – طلال العبسي – ريكاردو ماتشادو – عبدالله كنو .
خط الوسط : عبدالرحمن البركه – ساندرو مانويل – عبدالعزيز ال شريد – سعيد الدوسري.
خط الهجوم : منير الحمداوي – أحمد الزين .



فيما ضمت تشكيلة النصر كلا من:

حراسة المرمي : حسين شيعان
خط الدفاع : برونو أوفيني – عمر هوساوي – خالد الغامدي  – حسين عبدالغني
خط الوسط : عبدالرحمن الدوسري – فيكتور أيالا –  إيفان توميتشاك –  أحمد الفريدي – مارين توماسوف.



خط الهجوم : محمد السهلاوي.




الكشف عن تشكيلة مباراة الباطن والفتح في دوري جميل






يستقبل الباطن نظيره الفتح مساء يوم الجمعه علي ملعب الباطن بالجولة العاشرة من دوري جميل للمحترفين لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي، فيما يدخل الفتح المباراة أملاً في تحقيق أول فوز له هذا الموسم ومغادرة المركز الأخير.

يحتل الباطن المركز الحادي عشر بـ 8 نقاط، فيما يحل الفتح في المركز الرابع عشر بـ 4 نقاط.



وضمت تشكيلة الباطن كلا من:

حراسة المرمي : مزيد فريح

خط الدفاع : بندر المطيري -مهنا العنزي – جدعان الشمري -خالد دخيل العنزي

خط الوسط : وليام ألفيس -وليد حزام -سلطان غنيمان – فيصل عياده الظفيري

خط الهجوم : أحمد حمودي – جورجي سيلفا.



فيما ضمت تشكيلة الفتح كلا من:



في حراسة المرمي : عبدالله العويشير

خط الدفاع : ماجد هزازي – سياف البيشي – عبدالله مبارك الدوسري – علي آل بليهي.

خط الوسط : محمد الفهيد – نوح الموسى – حمدان الحمدان – أندريه فيليب “أوكرا”.

في الهجوم : ناثان جونيور – لويس ليال.





الإتحاد يحدد أسعار تذاكر مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني




كشفت شركة “صلة” عن أسعار خاصة لتذاكر مباريات الاتحاد في شهر ديسمبر بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عاما على تأسيس النادي.

و يواجه الاتحاد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني علي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” يوم 30 ديسمبر المقبل المباراة الاحتفالية بمناسبة مرور 90 عاماً على تأسيس نادي الاتحاد.

وتم الإعلان عن تذاكر خاصة للمباريات جاءت كالتالي:

موحدة 25 ريالاً
فضية 150 ريالاً
ذهبية 350 ريالاً

ومن المقرر أن يقام احتفال كبير بهذه المناسبة يشمل علي المباراة الاستعراضية و عرض فني و تكريم عدد من رموز النادي و تطوير متحف النادي.