افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016

مختصون: من 10 إلى 30 ثانية كافية لتسخين المركبة "الخفيفة" قبل الانطلاق




أكد مختصو النقل بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة أن المركبات الحديثة لا تحتاج لأكثر من ثوانٍ معدودة حتى تكتمل دورة الزيت في المحرك وتكون جاهزة للانطلاق.

وقالوا: يعتقد البعض أن المركبة يلزمها عدة دقائق ليسخن المحرك بشكل كافٍ وتصبح جاهزة للانطلاق، وقد يكون ذلك صحيحاً في المركبات القديمة؛ إلا أنه لا ينطبق بتاتًا على المركبات الحديثة، حيث إن جميع المحركات الحديثة التي تعمل بنظام حقن الوقود - عوضًا عن تقنية الكربوريتر القديمة - لا تحتاج لأكثر من ثوانٍ معدودة حتى تكتمل دورة الزيت في المحرك لتنطلق المركبة، وتوضح أغلب كتيبات المركبات أن فترة التسخين للمركبات في أغلب الأحيان لا تتعدى 10 ثوانٍ وقد تصل إلى 30 ثانية في بعض المركبات.

وأوصوا بعدم ترك المركبة في حال التشغيل أبداً عند التبضع أو لأي سبب وذلك لأن ترك المحرك يعمل خلال تلك الفترة يؤدي إلى هدر الوقود دون أي فائدة، وتقليل العمر الافتراضي للمركبة، وزيادة الانبعاثات المضرة للصحة والبيئة على حد سواء.

كما نصح خبراء السيارات بعدم تشغيل تكييف الهواء في المركبة قبل الانطلاق أو خلال فترة تسخين المحرك، لأن أغلب أجهزة التكييف تعمل بشكل أمثل خلال القيادة وليس أثناء التوقف، كما أن بداية الرحلة ونوافذ المركبة مفتوحة (والتكييف مطفأ) يساعد على التخلص من الهواء الساخن بشكل أسرع مما يساعد على تبريد المقصورة بشكل أسرع عند تشغيل جهاز التكييف


شركة صينية تُطلق أسرع سيارة كهربائية في العالم



 تَمَكّنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية "نيكست في"، من تصنيع ما وصفته بأسرع سيارة كهربائية في العالم.



وخاضت سيارة "نيو إي بي 9" اختباراً في العاصمة الألمانية برلين؛ حيث حققت رقماً قياسياً في حلبة مضمار "نوريورجورينج" الشهيرة أكتوبر الماضي في نسختها الاختبارية الأولى.



وتمكنت السيارة الكهربائية من قطع مسافة المضمار التي تبلغ 20.8 كيلومتراً في زمن قياسي يبلغ 7 دقائق و12 ثانية فقط، كما حطمت رقماً قياسياً آخر في حلبة "بول ريكارد" بفرنسا، بعدما قطعت الحلبةَ في مسافة دقيقة و52 ثانية.



وقالت الشركة الصينية في مؤتمر صحفي بالعاصمة البريطانية "لندن": إن تلك السيارة تَمتلك أربع محركات داخلية عالية الأداء، وأربع علب تروس سرعة فردية؛ لتصبح قوة المحرك مجتمعة 1390 حصاناً.



ويمكن لتلك السيارة أن تصل إلى السرعة القصوى من 0 إلى 200 كيلومتر في الساعة خلال 7.1 ثانية فقط؛ فيما تبلغ سرعتها القصوى 313 كيلومتراً في الساعة.



ودعمت الشركة أيضاً سيارات ببطاريات كهربائية قابلة للتبديل والشحن السريع؛ حيث تحتاج البطارية الفارغة 45 دقيقة فقط ليكتمل شحنها، ويمكنها أن تسير من دون الحاجة إلى شحن البطاريات لنحو 425 كيلومتراً.