افــضـــل شــركــة تــنـــظــيــف بالــريـــاض أتــصــل ألان 0548299840

الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

كلمات دعوية في جوامع ومساجد مدينة الرياض عن فضيلة الشكر



 تتواصل البرامج الدعوية التي ينفذها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي سلطانة بمدينة الرياض؛ إذ ينظِّم خلال شهر ربيع الأول الجاري عددًا من الكلمات الوعظية والإرشادية، يلقيها مجموعة من المشايخ الدعاة وطلبة العلم في عدد من المساجد والجوامع الداخلة ضمن نطاق عمل المكتب.

ففي اليوم الثاني عشر يلقي الدعاة كلمة بعنوان (تفسير قوله تعالى: {ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم})، يلقيها بعد صلاة المغرب أحمد بن محمد السلمان في مسجد الشنيبر بحي السويدي، وتركي بن عبدالعزيز العقيل في مسجد أسامة بن زيد بحي البكر، والدكتور صالح بن عبدالرحمن الدرويش في مسجد طلحة بن عبيد الله بحي الدريهمية، ونواف بن توفيق العبيد في مسجد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مقرن بحي سلطانة، والدكتور فهد بن إبراهيم الجمعة في مسجد الخرجي بحي شبرا.



أما بعد صلاة العشاء فيلقيها إبراهيم بن سعد الجلعود في مسجد ابن دريب بحي اليمامة، وإبراهيم بن محمد الفرحان في مسجد حمدان بحي سلطانة، وحمد بن عبدالعزيز الجبرين في مسجد الأمير بندر بن محمد آل سعود بحي عتيقة، وخالد بن محمد الدمجان في مسجد عدي بن حاتم بحي سلطانة.


وفي اليوم نفسه يلقي الدعاة كلمة بعنوان (بالشكر تدوم النعم وتُدفَع النقم)، يلقيها بعد صلاة العشاء الدكتور سعد بن عبدالله العريفي في مسجد الإيمان بحي السويدي، وصالح بن سليمان بن السراء في مسجد ابن صالح بحي شبرا، والدكتور صالح بن عبدالرحمن الدرويش في جامع الزهرة بحي السويدي، وعبدالله بن عبدالعزيز السلمان في جامع الدريهيمة بحي الدريهمية، وعبدالمجيد بن إبراهيم الوهيبي في مسجد القضيبي بحي السويدي، والدكتور فهد بن إبراهيم الجمعة في جامع الصفيان بحي شبرا، ومحمد بن عبدالعزيز بن شبيب في مسجد الرحمة بحي شبرا، ونايف بن سيف القحطاني في مسجد مطلق بن شافي بحي عتيقة، وهميل بن سعيد الغامدي في مسجد العمار بحي السويدي.


وفي اليوم الثالث عشر يلقي الدعاة كلمة بعنوان (تفسير قوله تعالى: {ولقد آتينا لقمان الحكمة أن اشكر الله ومن يشكر فإنما يشكر لنفسه})، يلقيها بعد صلاة المغرب عبدالله بن عبدالعزيز الماص في جامع الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بحي شبرا، وفلاح بن عبدالله المطيري في جامع اليمامة الكبير بحي اليمامة. أما بعد صلاة العشاء فيلقيها كل من: إبراهيم بن سعد الدغيثر في جامع الملك عبدالعزيز بحي شبرا، وأحمد بن عبدالله التميمي في مسجد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بحي عتيقة، وحمد بن محمد الدوسري في جامع الحصيني بحي شبرا، وعبدالرحمن بن عبدالله الدريهم في جامع القصر بحي القصر.

 وفي اليوم نفسه يلقي الدعاة كلمة بعنوان (وجوب شكر الله تعالى على نعمه الظاهرة والباطنة)، يلقيها بعد صلاة العشاء عبدالعزيز بن محمد السريهيد في مسجد الشيخ عبدالله بن جبرين بحي شبرا، وعبدالله بن عبدالرحمن آل فريان في مسجد الشعيبي بحي سلطانة، وعبدالله بن هليل الشهري في مسجد العبيكان بحي شبرا، وعبدالله بن مبارك الدوسري في مسجد الخريجي بحي اليمامة، وفلاح بن عبدالله المطيري في مسجد فهد بن مقيل بحي اليمامة، ومحمد بن عبدالله العامر في مسجد الإحسان بحي شبرا، ووليد بن عبدالرحمن الجنيدل في مسجد العريفي بحي السويدي.
وفي اليوم الرابع عشر يلقي الدعاة كلمة بعنوان (تفسير قوله تعالى: {ثم لتُسألن يومئذ عن النعيم}) يلقيها بعد صلاة المغرب أحمد بن محمد السلمان في جامع عائشة بنت أبي بكر بحي السويدي، وعبدالله بن محمد بن عون في مسجد ابن عياف بحي سلطانة. أما بعد صلاة العشاء فيلقيها خالد بن محمد الحمود في جامع شبرا الجنوبي بحي شبرا، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العيسى في جامع الشيخ عبدالرحمن السعدي بحي السويدي.

 وفي اليوم نفسه يشرح الدعاة حديث (لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال)، ويلقي الدرس بعد صلاة العشاء كل من: عبدالعزيز بن ناصر التريكي في جامع أسامة بن زيد بحي سلطانة، والدكتور عبدالله بن عبدالعزيز آل طالب في جامع شيخ الإسلام ابن تيمية بحي سلطانة، وعبدالله بن علي الصويلح في جامع الملك سلمان بن عبدالعزيز بحي عتيقة، وعلي بن إبراهيم العويرضي في مسجد القاسم بحي اليمامة، وفايز بن سليمان الفايز في مسجد الدهش بحي سلطانة.

 وفي اليوم الخامس عشر يتناول الدعاة في كلماتهم الوعظية تفسير قوله تعالى: {... وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي... }، يلقيها بعد صلاة العشاء كل من: تركي بن مسعود الدلبحي في مسجد أبي بكر الصديق بحي شبرا، وسعد بن محمد بن قعود في مسجد الرويتع بحي اليمامة.


وفي اليوم نفسه يلقي الدعاة كلمة بعنوان (تفسير قوله تعالى: {أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير})، يلقيها بعد صلاة العشاء: ظافر بن زيد آل ظافر في جامع موقف الحجاز بحي اليمامة، ونايف بن سيف القحطاني في مسجد دليل بنت فلاح بحي عتيقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق